الأخبارعربي ودولي

مشرعون أميركيون يدعون أوروبا لتصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية

مؤسسة نبأ الإعلامية

دعا نواب أميركيون من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في مجلسي النواب والشيوخ، أمس الجمعة، الاتحاد الأوروبي لتسمية “حزب الله” اللبناني “كله” كمنظمة إرهابية، وحظر أنشطته في القارة.

وفي رسالة للاتحاد وفق الشرق الأوسط، حث المشرعون الأميركيون على تبني التصنيف الإرهابي للذراع السياسي لـ “حزب الله” إضافة إلى جناحه العسكري، حسب ما نقلته وسائل إعلام أميركية.

وكتب المشرعون: الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمكافحة الإرهاب العالمي وعوامل تمكينه، ونحن نشجع حلفاءنا وشركاءنا على الانضمام إلى هذا الجهد.

 وأضافوا، نحث الاتحاد الأوروبي بقوة للبناء على هذه الجهود، وعلى توصيف “حزب الله” بأكمله منظمة إرهابية.

وصنف الاتحاد الأوروبي الجناح العسكري لحزب الله كمنظمة إرهابية منذ العام 2013، إلا أن لم يدرج أي عقوبات حتى على الذراع السياسي له.

وفي نيسان أبريل الماضي، كانت ألمانيا الدولة الأولى في تطبيق هذا التصنيف الشامل على حزب الله، منضمة لعدد من الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة.

واعتبر المشروعون الأميركيون ان استمرار أنشطة حزب الله السياسية تسمح له بجمع الأموال لتمويل أنشطته الإرهابية.

وكتبوا: لسوء الحظ، استخدم “حزب الله” أوروبا بشكل متزايد كمنصة إطلاق لأنشطته الإجرامية والإرهابية، بما في ذلك غسل الأموال وتهريب المخدرات والتجنيد والتدريب، مضيفين أن أنشطة جمع الأموال والأنشطة التجارية غير المشروعة لحزب الله أنتجت عائدات سنوية إضافية تستخدمها المنظمة لدعم إرهابها العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق